الاخبار

ورشة عمل الكترونية

   
260 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   07/11/2021 10:31 صباحا

        برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم وإشراف وإدارة الأمين العام للمكتبة المركزية الأستاذ المساعد الدكتور سلام جاسم عبدالله اقامت شعبة التعليم المستمر في المكتبة المركزية يوم الاربعاء الموافق ٣/١١/٢٠٢١  ورشة عمل إلكترونية عبر منصة fcc وكانت  تحت عنوان ( سلطة الإدارة في إلزام المواطنين بأخذ لقاح covid 19 ).
والتي حاضر فيها التدريسي من كلية الرافدين الجامعة الدكتور جاسم كاظم كباشي وقد تناولت الورشة موضوع جائحة كورونا اذ ابتليت البشرية بوباء لعين ظهر في مدينة ووهان الصينية في كانون الاول  2019  . وهو عبارة عن مرض معدي سببه هذا الفيروس . 
وقد عمدت بعض الشركات المتخصصة في انتاج اللقاحات كشركة فيزر و استر زنكا الى تطوير لقاحات مضادة لهذا الفيروس وقد اجازت منظمة الصحة العلمية الاستخدام الطارئ  للقاح .
وعلى الرغم مساهمة هذه اللقاحات في تقليل الاصابات و الوفيات الناجمة عن هذا الوباء في العديد من الدول الا ان هناك تردد واضح لنسبة كبيرة من المواطنين في اخذ هذه اللقاحات لاسباب عديدة اهمها الموافقة السريعة التي تمت على هذه اللقاحات. مما دفع بعض الدول الى فرض اخذ اللقاح على جميع الفئات  المشمولة باخذه.
وقد اثار هذا الالزام الكلي و النسبي جدل قانوني و طبي و اخلاقي بين مؤيد و معارض
  كما ان القضاء في مجمله اتجه الى تاييد هذا الالزام في محاكم الولايات المتحدة و المحكمة الاوبية لحقوق الانسان و غيرها.




العنوان / ديالى / بعقوبة / طريق بغداد بعقوبة القديم / المرادية جميع الحقوق محفوظة للمكتبة المركزية جامعة ديالى
3:45