You are currently viewing رسالة ماجستير / رسل شكر

رسالة ماجستير / رسل شكر

اعلام المكتبة المركزية / المهندس مهند

 

الخلاصة

 

في هذه الرسالة ، تم تحضير مركبات بنجاح من الايساتين ، تم تحديد التركيب الكيميائي للمركبات المحضرة (R1– R9) بواسطة بعض تقنيات التحليل الطيفي مثل[FTIR ,1H-NMR and 13C-NME].  تمت متابعة التفاعل بواسطة كروماتوغرافيا الطبقة الرقيقة (TLC) ، وتم تحديد الخواص  الفيزيائية للمركبات المحضرة مثل درجات الانصهار والألوان. تم تقييم الفعالية البيولوجية للمركبات المحضرة  لمعرفة نشاطها المضاد لنوعين من البكتريا E. coli and S.  aureus  بكتيريا سالبة الغرام وموجبة الغرام ، على التوالي. حيث أظهرت معظم هذه المركبات نشاطًا مضادًا للبكتيريا جيدًا إلى مقبول ضد سلالتين من البكتيريا المستخدمة. وتضمنت الدراسة الحالية الخطوات التالية:

1-      تحضير المركب (Z)-3-(benzo[d]thiazol-2-ylimino)indolin-2-one [R1] ، بتفاعل الايساتين مع 2-امينو بنزوثايزول .

2- تحضير المركب    Z)-3-(benzo[d]thiazol-2-ylimino)-1-(2-chloroacetyl)indolin-2-one[R2]  عن طريق تفاعل المركب [R1]مع كلورو أسيتيل كلوريد وثلاثي إيثيل أمين.

3- تحضير المركب (Z)-3-(benzo[d]thiazol-2-ylimino)-1-(2-(benzo[d]thiazol-2-ylthio)acetyl)indolin-2-one  بواسطة تفاعل  [R2]مع 2-مركبتوبنزوثيازول.

4- تحضير المركب[R4]   (Z)-4-((2-oxoindolin-3-ylidene)amino)benzoic acid     

 من  تفاعل الايساتين   مع  4-amino benzoic acid

5- تحضير المركب[R5]   (z)-3-((4-(4-amino-5-mercapto-4H-1,2,4-triazol-3-yl)phenyl)imino)indolin-2-one  من خلال تفاعل المركب[R4]  مع ثايوكربوهيدرازيد.

6- تم تحضير قواعد شيف الجديدة  R9]6 [R من خلال تفاعل المركب[R5]  مع الالديهايدات الاروماتية المختلفة.

اترك تعليقاً