رسالة ماجستير / هبة احمد: بناء نظام تشفير الجمالهجين بالأعتماد على عدد غاوسين الصحيح وبعض الدوال المهمة

قدمنا في هذه الرسالة السلبيات الموجودة في  خوارزمية نظام تشفير المفتاح العمومي El-Gamal ، حيث أن طول النص المشفر الناتج عن خوارزمية الجمل يكون دائمًا ضعف طول نص الواضح للرسالة. عندما تكون الرسالة طويلة جدًا ، يكون النص المشفر الناتج طويلًا أيضًا ، لذلك عندما يتم إرسال النص المشفر بين أطراف الاتصال تؤدي إلى تقليل امنية النظام.

 إذا ما تم اعتراض أحد النصين المشفرين ( ) أثناء عملية الارسال ، يمكن استرجاع النص المشفر الآخر نظرًا لوجود علاقة بين النصين المشفرين.

 تستخدم معظم خوارزميات التشفير اليوم (الأعداد الأولية للوحدات الحسابية الصحيحة) ، لكي يزودنا النظام بمقاومة مهاجمة النظام المستخدم ، يجب أن تكون المفاتيح كبيرة جدًا. تعني المفاتيح الأكبر تحتاج وقت اكثر  لتشفير وفك تشفير أبطأ وموثوقية أكبر. تتمثل إحدى طرق زيادة سرعة الخوارزمية في جعل الحقل أكثر تعقيدًا عن طريق تحويل حقل العدد الصحيح إلى عدد صحيح غاوسي. في هذه الأطروحة ، يجعل استخدام الأعداد الصحيحة الغاوسية من الصعب على المهاجم كسر النص المشفر. أحد تطبيقات الأعداد الصحيحة Gaussian هو دمجها مع Polybuis لزيادة تعقيد Polybois الكلاسيكية.

أيضًا ، يتم استخدام وظائف الاقتران ، حيث تقلل هذه الوظائف من النصين المشفرين ) الناتج عن خوارزمية الجمال إلى نص مشفر واحد ، وبالتالي لا يمكن استرجاع النص الواضح بسهولة من خلال الوظائف المذكورة أعلاه. أظهرت النتائج زيادة في أمان الخوارزمية.

اترك تعليقاً