You are currently viewing مهرجان العراق يقرأ جامعتي تقرأ

مهرجان العراق يقرأ جامعتي تقرأ

خلال افتتاحه مهرجان (العراق يقرأ .. جامعتي تقرأ ) رئيس الجامعة يؤكد ان القراءة تسهم في صنع الفرد وتدعم ثقته بنفسه

افتتح رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك اليوم الاربعاء الموافق 2024/2/28 مهرجان القراءة والفن الذي نظمته الامانة العامة للمكتبة المركزية بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة وقسم النشاطات الطلابية تحت شعار ( العراق يقرأ .. جامعتي تقرأ ) بحضور مجموعة من التدريسيين والباحثين والطلبة .

وقال السيد رئيس الجامعة خلال افتتاح المهرجان : سعداء ونحن نرعى هذا المهرجان البهي الذي يأتي ضمن مبادرة الامانة العامة لمجلس الوزراء للاحتفاء بالقراءة في العراق تحت شعار ( العراق يقرأ) ، لافتاً الى ان مضمونه يرتبط بأهمية القراءة وتجلياتها على القارئ من اكتساب المعارف وتطوير الذات وتوسيع العقل ، مؤكداً حرص رئاسة الجامعة على توفير بيئة القراءة التي تسهم في صنع الفرد وتدعيم ثقته بنفسه ، داعياً الجميع الى ان يجعلوا القراءة سلوكاً يومياً للحصول على الجوانب الابداعية .

من جانبه الامين العام للمكتبة المركزية الأستاذ المساعد الدكتور سلام جاسم عبدالله بين ان الهدف من اقامة المهرجان تشجيع الطلبة والمهتمين على القراءة وزيادة وعي الفرد بأهمية الكتاب كونه يشكل حالة ثقافية صحية يضيف للحياة الاجتماعية رونقًا وجمالًا، لدوره في ربط الإنسان بالوصول إلى المعرفة ، معرباُ عن شكره للسيد رئيس الجامعة على دعمه اللامحدود للمكتبة وروادها .

وتضمن المهرجان عرض النتاجات العلمية للجامعة من الرسائل والاطاريح التي اجيزت للعام 2003 والكتب الحديثة التي تم تجهيزها من دور النشر المحلية والعربية والعالمية ومبادرة توزيع الكتب مجاناً وعرضاً مسرحياً بعنوان (غربة ) من اداء طلبة كلية الفنون الجميلة .




اترك تعليقاً